Welcome, visitor! [ Register | LoginRSS Feed

Premium WordPress Themes - AppThemes

المحكمة العسكرية بالرباط تحقق في قضية كومندار تلقى رشوة من أحد المتبارين لاجتياز امتحان القوات المسلحة الملكية

| منوعات | 2014/02/12

النيابة العامة بالمحكمة العسكرية في الرباط تنظر  في ملف كومندار متهم بتلقي رشاوى من قبل متبارين، رغبوا في اجتياز الامتحانات الخاصة بالقوات المسلحة الملكية بإقليم الحاجب.
وحسب مصادر موثوقة، فإن هذا الملف طفا إلى السطح بعدما اكتشف أحد المتبارين لاجتياز الامتحانات الأخيرة لولوج سلك القوات المسلحة الملكية أن اسمه لم يكن في لائحة الناجحين، خاصة أنه تلقى وعودا من قبل كومندار بأنه سيتدخل لفائدته من أجل النجاح في المباراة مقابل تسلم مبلغ مالي محدد.
وحسب المصادر ذاتها، لم يجد المتباري أمام هذا الوضع غير طلب مقابلة كولونيل بالحامية العسكرية بالإقليم، من أجل فضح الكومندار الذي توصل منه بمبالغ مالية ولم يف بالتزامه، مشيرة إلى أنه عند مقابلة الكولونيل للمتباري والاستماع إليه بشأن التهم الموجهة إلى الكومندار، تم استدعاء الأخير من أجل استفساره بخصوص هذه القضية، فتبين فعلا أنه وعد المتباري بالتدخل لصالحه من أجل اجتياز الامتحان سالف الذكر، وأنهما اتفقا على مبلغ معين تم تسلم جزء منه على أن يتم تسديد بقية المبلغ بعد الإعلان عن النتائج.
وفيما كان المسؤول العسكري قد أحال الملف على المحكمة العسكرية، مباشرة بعد تفجر الفضيحة، أوضحت مصادر «المساء» أنه من المحتمل أن يظهر ضحايا آخرون، سلموا مبالغ مالية مقابل الحصول على العمل في صفوف القوات المسلحة الملكية.

Leave a Reply